0 معجب 0 شخص غير معجب
في تصنيف تعليمية بواسطة

مادّةٌ كيميائيّةٌ تساعدُ في علاجِ الأمراضِ التي تُصيب الإنسانَ
 

الإجابة الصحيحة لسؤال مادّةٌ كيميائيّةٌ تساعدُ في علاجِ الأمراضِ التي تُصيب الإنسانَ
 

مادّةٌ كيميائيّةٌ تساعدُ في علاجِ الأمراضِ التي تُصيب الإنسانَ؟ نرحب بجميع زوارنا الى موقع ويكي الجزيرة والذي هو موقع تفاعلي متنوع يشمل كل المعارف والمعلومات الثقافية والتاريخية  والفنية والعلمية والتعليمية والترفيهية... الجديدة والمفيدة من كل فن، ونشاركها للزوار والقراء الكرام بعد البحث والتحقق، ونتمنى من زوارنا مشاركتنا أفكارهم وتجاربهم وأن يفيدوا ويستفيدوا، واليكم الان حل سؤال مادّةٌ كيميائيّةٌ تساعدُ في علاجِ الأمراضِ التي تُصيب الإنسانَ؟


 

الدواء مادة كيميائية او طبيعية تستخدم للعلاج ،هو أية مادة تستعمل في تسخيص أو معالجه الأمراض التي تصيب الإنسان أو الحيوان، أو التي تفيد في تخفيف وطأتها أو الوقايه منها.  يعمل الدواء غالباً على زيادة أو إنقاص وظيفه ما في الجسم، ولا ينشئ وظيفة جديدة. ورسمياً هو كل عقار  مرخص الاستخدام قانونيا بعد التاكد من خلوه (نسبيا") من أي أضرار  جسدية أو نفسية على الشخص المتعاطي له. فنستخدم معظم الأدوية بغرض الشفاء من بعض الأمراض، مثل استخدام المضادات الحيوية للشفاء من عدوى، ولعلاج بعض الحالات المرضية مثل علاج الإكتئاب  بمضادات الإكتئاب ، أو للتخفيف من الأعراض مثل استخدام المسكنات للتخفيف من حدة الألم. كما يستخدم الدواء في الوقاية من الأمراض مثل الأمصال كمصل الإنلفلونزا.

المنتج الدوائي هو شكل الجرعة الفعلي للدواء ـــ قرص، أو كبسولة، أو تحميلة، أو لصاقة عبر الجلد، أو محلول.وهو يتكوَّن من الدواء (العنصر النشيط) والمواد المضافة (المُكَوِّنات غير النشيطة).العنصرُ النشيط active ingredient هو المادة الكيميائية (الدواء) التي تؤخذ لإنتاج التأثير المطلوب (مثل خفض ضغط الدم).يجري خلطُ المواد المضافة (المُكَوِّنات غير الفعالة مثل المواد المخففة والمثبِّتات والمفتِّتات ومواد التزليق) مع الدواء لتسهيل بلعه أو المساعدة على تكسُّره في الجهاز الهضمي؛فعلى سَبيل المثال، لإنتاج الأقراص، يمكن تشكيل خليط من العنصر النشيط/ والمكوِّنات غير النشيطة بشكل حبيبات صَغيرة وضغطها بشكل أقراص.ويؤثِّر نوعُ المُضافات وكميتها ودرجة الضغط في مدى سرعة تفكّك القرص وسرعة امتصاص الدَّواء.يقوم مصنِّعو الأدوية بتعديل هذه المتغيِّرات لتحسين الامتصاص.

وبما أنَّ المنتجات الدوائية التي تحتوي على نفس الدواء (العنصر النشيط) قد تكون مختلفة في المُكَوِّنات غير النشطة، لذلك قد يختلف امتصاص الدواء من منتجٍ إلى آخر.وهكذا، فإنَّ تأثيرات الدواء، حتى بنفس الجرعة، قد تختلف من منتج دوائي إلى آخر.وبذلك، تعدُّ المنتجاتُ الدوائية التي لا تحتوي على نفس العنصر النشيط فقط، ولكن تنتج تقريبًا نفس المستويات الدَّموية عندَ نفس النقاط الزمنية أيضًا، ذات تكافؤ حيوي .يضمن التكافؤُ الحيوي التكافؤَ العلاجي (أي إنتاج نفس التأثير العلاجي)؛ والمنتجاتُ المتكافئة حيويًا قابلة للتبادل.

مادّةٌ كيميائيّةٌ تساعدُ في علاجِ الأمراضِ التي تُصيب الإنسانَ

الإجابه الصحيحه هي:_

            الدواء



 

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة

مادّةٌ كيميائيّةٌ تساعدُ في علاجِ الأمراضِ التي تُصيب الإنسانَ
 

الإجابة الصحيحة لسؤال مادّةٌ كيميائيّةٌ تساعدُ في علاجِ الأمراضِ التي تُصيب الإنسانَ
 

مادّةٌ كيميائيّةٌ تساعدُ في علاجِ الأمراضِ التي تُصيب الإنسانَ؟ نرحب بجميع زوارنا الى موقع ويكي الجزيرة والذي هو موقع تفاعلي متنوع يشمل كل المعارف والمعلومات الثقافية والتاريخية  والفنية والعلمية والتعليمية والترفيهية... الجديدة والمفيدة من كل فن، ونشاركها للزوار والقراء الكرام بعد البحث والتحقق، ونتمنى من زوارنا مشاركتنا أفكارهم وتجاربهم وأن يفيدوا ويستفيدوا، واليكم الان حل سؤال مادّةٌ كيميائيّةٌ تساعدُ في علاجِ الأمراضِ التي تُصيب الإنسانَ؟

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

مرحبًا بك في موقع ويكي الجزيرة

التفاعلي والمتنوع بكل المعارف والمعلومات الثقافية والتاريخية والسياسية والفنية والعلمية والتعليمية والترفيهية... الجديدة والمفيدة ، نتمنى لكم وقتاً ممتعاً ومفيدا.

نتلقى أسئلتكم واقتراحاتكم عبر اتصل بنا.

...